إفلاس FTX: اضطراب وفوضى في أسواق العملات المشفرة بعد إفلاسها

0

إفلاس FTX: اضطراب وفوضى في أسواق العملات المشفرة بعد إعلان إفلاسها. تقدمت بورصة العملات المشفرة FTX بطلب لإفلاس الولايات المتحدة يوم الجمعة. كما استقال سام بانكمان فريد من منصبه كرئيس تنفيذي ، بعد أن دفعت أزمة السيولة إلى تدخل المنظمين في جميع أنحاء العالم. بدأت FTX ، وصندوق تداول العملات المشفرة Alameda Research ، وحوالي 130 شركة أخرى إجراءات إفلاس طوعية بموجب الفصل 11 في ولاية ديلاوير ، وفقًا لما ذكرته FTX.

ردود فعل السوق على إفلاس FTX

تراجعت أسهم الشركات المرتبطة بالعملات المشفرة والبلوكتشين يوم الجمعة بعد أن قالت FTX ، وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة ، إنها ستبدأ إجراءات الإفلاس في الولايات المتحدة. قد يؤدي هذا إلى انهيار هائل محتمل في الصناعة.

تم الكشف عن المزيد من الفوضى بعد المعاملات غير المصرح بها

انغمست بورصة العملات المشفرة FTX في مزيد من الفوضى يوم السبت عندما قالت الشركة إنها اكتشفت معاملات غير مصرح بها وأشار المحللون إلى أنه تم نقل أصول بملايين الدولارات من المنصة في “ظروف مشبوهة”.

وفي سياق متصل فقد أَوْضَحَت FTX عن إفلاسها يوم الجمعة بعد أن سحب المتداولون 6 مليارات دولار من المنصة في 72 ساعة فقط وتخلت البورصة المنافسة Binance عن صفقة إنقاذ مقترحة. قالت مصادر إن ما لا يقل عن مليار دولار من أموال العملاء اختفت من المنصة. وقالت مصادر إن مؤسس الشركة سام بانكمان فريد حوّل 10 مليارات دولار من أموال العميل إلى شركته التجارية Alameda Research.

نقل الأصول الرقمية إلى التخزين البارد

ظهرت مشاكل جديدة يوم السبت عندما قال المدعي العام لشركة FTX الأمريكية رن ميللر في تغريدة على تويتر إن الأصول الرقمية للشركة قد تم نقلها إلى ما يسمى بالتخزين البارد بهدف التخفيف من الأضرار التي لحقت عند مراقبة المعاملات غير المصرح بها. يشير التخزين البارد إلى محافظ العملات المشفرة غير المتصلة بالإنترنت من أجل الحماية من المتسللين.

قالت شركة تحليلات Blockchain Elliptic إن حوالي 473 مليون دولار من أصول التشفير “تم تحويلها من محافظ FTX في ظروف مشبوهة في وقت مبكر هذا الصباح” ، لكنها لم تتمكن من تأكيد سرقة الرموز. لقد صدم الانهيار المستثمرين وأثار دعوات جديدة لتنظيم قطاع الأصول المشفرة ، والذي شهد خسائر تراكمية حتى الآن هذا العام مع انهيار أسعار العملات المشفرة.

الوضع بعد انهيار FTX

قال آلان وونغ ، مدير العمليات في بورصة هونغ كونغ للأصول الرقمية: “ستستمر الأمور في الغليان بعد انهيار FTX”. “مع وجود فجوة تبلغ 8 مليارات دولار بين الخصوم والأصول ، عندما تكون FTX معسرة ، سيؤدي ذلك إلى تأثير الدومينو. وهو بدوره يتسبب أيضًا في إفلاس سلسلة من المستثمرين المرتبطين بـ FTX أو إجبارهم على بيع الأصول. في سوق هابطة غير سائلة ، سيؤدي الحدث إلى جولة جديدة من انخفاضات العملة المشفرة. بالإضافة إلى التصفية المالية “.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta