ننشر لكم تاريخ وأماكن خسوف القمر في عام 2022

0

ننشر لكم تاريخ وأماكن خسوف القمر في عام 2022. تعد ظاهرة خسوف القمر من الظواهر النادرة التي تحدث عندما يمر القمر بالكامل من خلال ظل الأرض الواقع بين الأرض والشمس ، و في هذا الوقت يغمق تدريجياً ثم يتحول لون الدم إلى اللون الأحمر لذلك تُعرف ظاهرة كسوف الشمس بالكسوف الدموي بسبب اللون الذي يمتلكه القمر في هذا الوقت ، ويهتم الكثير من الناس في هذا الوقت بمعرفة تاريخ خسوف القمر ، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور تاريخ وأماكن خسوف القمر.

تاريخ خسوف القمر

من المقرر أن يكون تاريخ خسوف القمر يوم 8 نوفمبر ، وسيكون الخسوف الكلي للقمر يوم الثلاثاء ، ولكن هذا العام لن يكون هذا الخسوف مرئيًا لجميع الدول ، ولكن هذا الخسوف سيحدث في عدد من المناطق ، والتي قد يكون خسوفاً غير مكتمل ولا يظهر في مصر ولكنه قد يظهر في عدد من المناطق في دول مختلفة ،

خسوف القمر في 8 نوفمبر

من المقرر أن تظهر ظاهرة خسوف القمر في عدد من الأماكن بنسب متفاوتة ، حيث يمكن رؤيتها في بعض الأماكن المختلفة في جنوب وشرق أوروبا ، وكذلك في قارة آسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية ، وكذلك في بعض الأماكن المحددة في كل من المحيط الهادئ والهندي والمحيط الأطلسي.

مدة خسوف القمر

ومن المقرر أن تكون مدة خسوف القمر حوالي 5 ساعات و 54 دقيقة ، بشرط أن يكون الخسوف الكلي حوالي ساعة و 25 دقيقة ، وبالتالي من المقرر أن يكون الخسوف غير مكتمل في بعض الدول العربية ومصر غير مكتمل. يظهر. رصد الخسوف في أجزاء من الدول العربية ، على شكل خسوف شبه قمري أو خسوف غير مكتمل ، بحيث يمر القمر في شبه ظل الأرض ، ويضعف ضوء القمر فقط ، وسوف تقوم بذلك. وتشهد هذه الظاهرة الثلاثاء المقبل والتي تمر على بعض الأماكن في مصر لدقائق فقط في التاريخ المخصص لهذه الظاهرة التي يتوقع أن يشاهدها كثير من الناس حول العالم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta