جو بايدن في حالة أستياء سياسي بشأن تايوان بسبب ما تفعلة الصين

0

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن في أححدي تصريحاتة صباح اليوم إن بكين “تلعب بالنار” من أجل تايوان، وأن الولايات المتحدة “ستساعد في حماية تايوان من الغزو الصيني”.

وفي سياق متصل فقد كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن “إذا غزت الصين تايوان، فإن الولايات المتحدة سترد عسكريا”. “هذا التزام قطعناه على أنفسنا”.

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ،  هذه هي المحطة الثانية في رحلة تعزيز القيادة الأمريكية في آسيا في مواجهة النفوذ الصيني المتزايد والتهديد النووي. كوريا الشماليه.

عندما زار الرئيس الأمريكي جو بايدن كوريا الجنوبية، تحدث عن “المنافسة العالمية بين الديمقراطية والأنظمة الاستبدادية” وقال إن منطقة آسيا والمحيط الهادئ كانت “ساحة معركة رئيسية”.

ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن “الاستراتيجية الدبلوماسية الأمريكية في آسيا محكوم عليها بالفشل”.

قال وانغ يي، “إن ما يسمى بـ” إستراتيجية المحيطين الهندي والهادئ “للولايات المتحدة هي في صميم استراتيجية التقسيم التي تحرض على الصراع وتقوض السلام، وبغض النظر عن كيفية التفافها أو إخفاؤها، فإنها ستنتهي حتماً. سأفشل “.

وأكد وانغ أن الولايات المتحدة تعمل على “تشكيل كتلة صغيرة باسم الحرية والشفافية”، وقال إن هدفها هو “قمع الصين”، بحسب وكالة فرانس برس حقل أرز.

وأضاف أن “أخطر شيء هو أن الولايات المتحدة تستخدم البطاقات التايوانية وبطاقات بحر الصين الجنوبي لإحداث ارتباك في المنطقة”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta