بيان هام من وزارة التربية والتعليم السعودية لجميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية

0

كشفت هيئة الصحة العامة ، أن استكمال جرعات التطعيم ليس شرطا أساسيا لاستئناف التعليم الابتدائي ، مشددة على ضرورة تحفيز الطلاب للإسراع في استكمال جرعات التطعيم.

في سياق متصل ، أظهرت “الوقاية” في توجيه العودة للمدارس في ظل وباء فيروس كورونا ، للطلاب دون سن 12 عامًا ، أن الفئات التي لم تكمل التطعيم وأكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة والتنويم المغناطيسي هي مستبعد من الحضور. . .

وشدد على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية (ارتداء القناع والمسافة الجسدية أثناء متابعة الدراسة بغض النظر عن حالة التطعيم) ، مشددا على إلغاء الطوابير الصباحية وتوجيه الطلاب إلى فصولهم الدراسية ، لتحقيق المسافة المادية. .

وفيما يتعلق بقواعد الوصول والمغادرة ذكرت “المنع” أن عملية الدخول والخروج يتم تنظيمها في بداية العمل ونهايته بشكل يمنع الازدحام ويضمن مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين الطلاب والمساحات. . مقاعد مناسبة لتقييم الطلاب والموظفين قبل دخول المدرسة والتأكد من ارتداء القناع والتحقق من حالة الطلب. “نحن نثق.”

وأكدت هيئة الصحة العامة عدم السماح بدخول أي طالب أو موظف إلا بقناع طبي ، مشيرة إلى ضرورة وضع لافتات في ساحة انتظار الطلاب (متر ونصف).

وفيما يتعلق بطريقة التعامل مع الكشف عن حالات الإصابة ، أكدت “الوقاية” أنه في حالة ظهور أعراض تدل على إصابة أحد الطلاب ، يتم عزله بهدوء وسرية دون التسبب في إحراج أمام زملائه الآخرين ، مما يدل على الحاجة. لتستخدمها. بوابات متعددة ومنفصلة لدخول وخروج الطلاب في حال وجود أكثر من طالب على بوابة المدرسة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta