قرار سعودي مهم يفرح جميع المقيمين والعمالة الوافدة والزوار من جميع الجنسيات

0

أكد العميد ظافر الأسمري مدير إدارة العمليات بالدفاع المدني بالمدينة المنورة رسمياً ، صباح اليوم ، مشاركة إحدى وثلاثين جهة حكومية لتنفيذ خطط استقبال الحجاج بالمسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان ، والتي يتزايد فيها عدد الزوار. ويزداد المصلين.

وفي سياق متصل ، كشف العميد الأسمري ، خلال لقائه ببرنامج النهار الإخباري المذاع على قناة الإخبارية الفضائية ، أن جائحة كورونا قد تلاشى ، وبدأت أرض الحرمين الشريفين استقبال الزوار من داخل وخارج المملكة بعد رفع القيود والاحتياطات.

وفي هذا الصدد ، جهزت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي 80 مصلى في التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام لاستقبال المصلين خلال شهر رمضان المبارك. حيث تم فتح عدد من الابواب للدخول والخروج: الباب الرئيسي ، باب الملك عبد الله رحمه الله رقم (100) ، والابواب رقم (104 ، 106 ، 112 ، 173 ، 175 ، 176). من جهة الشمال وأبواب رقم (114 ، 116 ، 119 ، 121). ، 123) من الجهة الغربية ، والأبواب رقم (162 ، 165 ، 169) من الجهة الشرقية ، وجميع هذه الأبواب تخدم جميع المحاور المؤدية إلى التوسعة السعودية الثالثة في المسجد الحرام.

ومدير عام الادارة العامة للتوسع الشمالي م. وبين وليد بن مطي الله المسعودي ، أن الأبواب التي خصصتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بوكالة الخدمات والشؤون الميدانية وإنجاز حماية البيئة تسهل وصول المصلين ومنحهم. التوجه إلى المصليات في الدور الأرضي والأول ، والميزانين الأول والثاني ، والثاني عبارة عن ميزانين يمثل (95٪) من إجمالي الطاقة الاستيعابية للمبنى ، حيث يتسع لـ (300) ألف مصلي. بجوار المبنى.

وكشف المسعودي: مع بداية شهر رمضان المبارك بدأ المصلين يتقاطرون بشكل متزايد ، وبدأت الفرق الميدانية تتعامل مباشرة مع دخولهم بكل سهولة ويسر وكفاءة من والى مبنى التوسعة ، بمشاركة المختصين. الجهات ، حيث بذل موظفو الإدارة جهوداً مميزة ومنسقة لمتابعة سير الوجهات ، والتأكد من سلامتها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta