الجوازات السعودية تحدد عقوبات جديدة لجميع المقيمين والعاملين المغتربين والوافدين عام 2023 وتقدم نصائح مهمة

0

أصدرت المديرية العامة للجوازات من خلال لجانها الإدارية في جوازات المناطق المختلفة (274،849) قرارًا إداريًا بحق المواطنين والمقيمين للفترة من (1/1/1442 هـ) إلى (13/11/1442 هـ). مقابل مخالفة قواعد الإقامة والعمل وأمن الحدود ، حيث تراوحت العقوبات بين الحبس والغرامة والقذف وترحيل الجانحين والوافدين ، ومصادرة وسائل النقل والسكن المستخدمة في المأوى.

وطالب الجوازات جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب المحلات والأفراد بعدم نقل أو توظيف أو استضافة منتهكي نظام وحدود أمن المنزل والعمل ، أو التستر عليهم أو توفير أي وسيلة لإيجاد فرص عمل. الإقامة أو النقل.

وقال إن كل من سهل دخول منتهكي أمن الحدود إلى المملكة ، أو نقلهم إليها ، أو وفر لهم المأوى أو قدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال ، يعاقب بعقوبات تصل إلى 15 سنة. الحبس وغرامة تصل إلى مليون ريال ، ومصادرة وسائل النقل والمساكن المستخدمة في الملاجئ والافتراء عليها ، وتعتبر هذه الجريمة من أعظم الجرائم التي تستوجب القبض وإهانة الشرف والأمانة.

وأكدت المديرية العامة للجوازات أن جميع المواطنين والمقيمين يتعاونون معها ، مستشهدة بمخالفي لوائح العمل وأمن الحدود بالاتصال على (911) في منطقتي مكة والرياض والرقم (999) في جميع مناطق المملكة.

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بالأمن العام العميد سامي الشويخ أن غالبية الحملات الأمنية الإيجابية ضد الجانحين جاءت بتعاون المواطن والمقيم.

وأضاف ، خلال لقاء مع برنامج “شارع السعودية” على القناة السعودية ، أن المواطن هو أول رجل أمن في حماية الوطن.

وأشار إلى أن الجهات الأمنية لن تتسامح مع تطبيق العقوبات على جميع المخالفين لنظام العمل والإقامة.

وأشار إلى أن هناك الكثير من السكان المهتمين بتطبيق النظام لما له من آثار إيجابية على الأوضاع الأمنية والمالية للمملكة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta