منظمة الصحة العالمية تعلن رسمياً ظهور 80 إصابة بجدري القرود في دول كثيرة

0

يبدوُ أن الأنسان لن ينتهي من عصر الفيروسات فبعد فيروس كورونا والذي ما زالنا نعيش معة ونتأقلم معة ظهر الفيروس الجديد وهو جدري القرود ، وَوفقًا لمنظمة الصحة العالمية، هناك حوالي نحو ثمانون حالة مؤكدة من جدري القرود، وتم فحص 50 حالة إضافية واختبارها في 11 دولة.

وفي سياق متصل فقد أكدت السلطات في أستراليا وفرنسا وألمانيا اكتشاف الحالة الأولى لمرض جدري القرود يوم الجمعة، حيث تستمر الأمراض النادرة عادة في الظهور في المزيد من البلدان حول العالم.

وفي سياق متصل فقد أضافت وزارة الصحة الفيكتورية أن الإصابة المؤكدة بجدرى القرود كانت لرجل في الثلاثينيات من عمره كان قد عاد لتوه من المملكة المتحدة وكان بعيدًا.

وفي ذلك الصدد فقد كشف مسؤولو الصحة في نيو ساوث ويلز اليوم إنهم حددوا حالة “محتملة” لمرض جدري القردة لرجل في الأربعينيات من عمره عاد مؤخرًا من أوروبا إلى أستراليا.

وفي غضون ذلك فقد تم الإبلاغ عن أول حالة إصابة بجدري القرود في ألمانيا.

من جانبها فقد أعلنت الخدمات الطبية للجيش الألماني، اليوم، أن معهد ميونيخ للأحياء الدقيقة العسكرية أجرى مراقبة نهائية لتغيرات الجلد التي تميز فيروس المريض.

أبلغت فرنسا عن حالة إصابة بجدرى القرود. قال مسؤولو الصحة الوطنيون إن رجلاً يبلغ من العمر 29 عامًا في منطقة “باريس الكبرى” أصيب بجدرى القرود دون أن يسافر إلى بلد يتفشى فيه الفيروس.

بالإضافة إلى فرنسا، تم الإبلاغ عن حالات إصابة بجدري القرود في بلجيكا وألمانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال وأستراليا.

حتى الآن، يتعلق الأمر في معظم الأحيان برجال مارسوا الجنس مع رجال آخرين.

في المملكة المتحدة، حتى يوم الجمعة، وصل عدد الحالات المؤكدة حديثًا إلى 20 حالة. ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن الدولة، نقلاً عن الحكومة، اشترت لقاحًا ضد الجدري لتوفير بعض الحماية ضد المرض.

وفي إسبانيا، بلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة يوم الجمعة 30. وبحسب صحيفة La Vanguardia، التي تستشهد بوزارة الصحة، هناك 23 حالة أخرى من حالات المرض المشبوهة. تم الإبلاغ عن معظم الحالات في منطقة مدريد.

في غضون ذلك، صنفت السويد جدري القرود على أنه خطر على الإنسان أمس الجمعة، في اليوم التالي لتسجيل الحالة الأولى. وقالت وزيرة الصحة والاجتماعية لينا هالينجرين إن التصنيف سيسمح للحكومة باتخاذ إجراءات وقائية والاستعداد للخدمات الطبية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta