تفاصيل أول خسوف كلي للقمر و تفاصيل “قمر الدم” الذي ثار جدل العالم

0

صباح اليوم الاثنين، 16 مايو، شهد كوكب الأرض خصوصاً في الصباح الباكر خسوفًا كليًا للقمر. هذا واضح تمامًا في وسط وغرب إفريقيا. وفوق كل شيء، فإن أول قمر عملاق، كسوف الشمس، يبدو وكأنه مواطن مغربي. والجزائر. في عام 2022.

وفي سياق متصل فوفقًا لخريطة الكسوف الشمسي الصادرة عن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، ستتم عمليات رصد جزئية لهذا الكسوف الشمسي في العديد من الدول العربية الأخرى، وخاصة عرب مشلك.

أول خسوف كلي للقمر عام 2022 ومناطق مشاهدته

وفي ذلك الصدد فوفقًا لوكالة ناسا، خلال أول خسوف كلي للقمر لهذا العام، يضيء القمر باللون الأحمر الساطع، في تناقض صارخ مع التوهج الطبيعي للقمر.

وفي غضون ذلك فسوف يكون الخسوف الكلي للقمر هذا العام طويلاً. تستغرق جميع مراحل الكسوف الكلي للشمس أكثر من 5 ساعات، بدءًا من الساعة 1:30 بتوقيت جرينتش وتستمر حتى الساعة 7:10 صباح الاثنين.

وفقًا لوكالة ناسا، يحدث خسوف القمر عندما يكون القمر والأرض والشمس على نفس المستوى ويمر القمر عبر ظل الأرض.

صرحت وكالة ناسا أنه عندما يمر القمر عبر أحلك جزء من ظل الأرض، فإنه يطلق عليه خسوفًا كليًا للقمر.

عندما تصل أشعة الشمس إلى الأرض، يتشتت معظم الضوء الأزرق والأخضر، ولكن يظل البرتقالي والأحمر مرئيين. لذلك، يتحول القمر إلى اللون الأحمر ويشار إليه غالبًا باسم “قمر الدم”.

يقول نوح بيترو، رئيس جيولوجيا الكواكب والجيوفيزياء والجيوكيمياء في وكالة ناسا، إنه لن يتمكن كل شخص على الأرض من رؤية الخسوف الكلي للقمر هذا العام.

ويذكر أن الناس في أمريكا الجنوبية وشرق أمريكا الشمالية سيكون لديهم منظور أوسع بشأن خسوف القمر، وأن الخسوف الكلي للقمر موجود في معظم أجزاء إفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية ومعظم أمريكا الشمالية.

وفقًا لبترو، هناك حوالي خسوفين للقمر كل عام، وسيحدث خسوف القمر التالي في نوفمبر من العام المقبل، ولن يحدث خسوف كلي للقمر حتى مارس 2025.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta