متى انضمت رأس الخيمة لاتحاد الإمارات في أي سنة؟

0

متى انضمت رأس الخيمة لاتحاد الإمارات في أي سنة؟وفي سياق متصل فقد أَوْضَحَت دولة الإمارات العربية المتحدة عن اتحادها في الثاني من ديسمبر / ديسمبر من العام 1971 م ، لينضم إليها لاحقًا إمارة رأس الخيمة ، وبالتالي تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات ، حيث سنتعرف من خلال موقع جريدة اليوم الأول على الإنترنت حول موعد انضمام رأس الخيمة إلى اتحاد الإمارات في أي عام.

إمارة رأس الخيمة

إمارة رأس الخيمة هي إحدى الإمارات السبع التي تتكون منها دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تقع في أقصى جنوب شبه الجزيرة العربية ، وتطل على الخليج العربي ، وتحدها إمارة أم القيوين. إمارة الشارقة وكذلك إمارة الفجيرة ولها حدود مشتركة مع سلطنة عمان في ولاية خصب. أما عاصمتها فهي مدينة رأس الخيمة ، وإمارة رأس الخيمة يحكمها الشيخ سعود بن صقر القاسمي. والجدير بالذكر أنها الإمارة الرابعة من حيث المساحة والتي تبلغ حوالي 1684 كيلومترًا مربعًا ، وتضم رأس الخيمة اليوم العديد من المراكز والنوادي الثقافية.[1]

متى انضمت رأس الخيمة إلى الاتحاد؟

انضمت رأس الخيمة إلى اتحاد الإمارات العربية المتحدة في العاشر من فبراير سنة 1972 موذلك بعد أن بعثت برسالة طلبت من المجلس الأعلى للاتحاد الانضمام إلى الدولة ، وكان ذلك في الثالث والعشرين من ديسمبر من العام 1971 م ، والجدير بالذكر أن ذلك تزامن مع حصول الإمارات على استقلالها. بعد انتهاء الحماية البريطانية من الإمارات السبع وتوقيع معاهدة صداقة بين هذه الإمارات والحكومة البريطانية.

لماذا سميت إمارة رأس الخيمة بهذا الاسم؟

تعددت الأقوال حول تسمية إمارة رأس الخيمة بهذا الاسم. وقال البعض إنها سميت على اسم الخيمة التي نصبتها الملكة الزبعة على قمة جبل ، فيما قال آخرون إنها سميت على اسم القائد رحمة بن مطر القاسمي. من يعتبر أول مؤسس لقوة القواسم في الخليج العربي.

في نهاية هذا المقال ، تعرفنا على سطوره على متى انضمت رأس الخيمة إلى اتحاد الإمارات في أي سنة ، كما تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بإمارة رأس الخيمة ، بالإضافة إلى سبب تسميتها بهذا الاسم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta