وزارة الموارد البشرية والتوطين تحدد 5 حالات تتيح لصاحب العمل الاقتطاع من مكافأة نهاية خدمة العامل

0

وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات حددت رسمياً صباح اليوم 5 حالات تتيح لصاحب العمل الاقتطاع من مكافأة نهاية خدمة العامل.

وفي سياق متصل فقد صرحت وزارة شؤون الموظفين والتوطين أن أحكام تنفيذ المرسوم رقم 33 لسنة 2021 هي خمس حالات لأصحاب العمل لإعادة المبلغ المستحق بموجب القانون أو بقرار من المحكمة إلى الموظف.

وفي تقرير نشر في مجلة سوق العمل، تحتاج الوزارة إلى استرداد المبلغ المقتطع لسداد القروض المسددة الزائدة عن الحقوق أو لحساب المشاركة في المكافآت، موضحا أنه تم عرض خمس حالات من حيث المبلغ. معاشات وتأمينات الشيخوخة، والتشريعات التي تفرضها الدولة، وكذلك مدفوعات المبالغ المتعلقة بالمخالفات التي تمت وفق لائحة الغرامات المفروضة بالمنشأة والمعتمدة من الوزارة.

ويشمل ذلك سداد الديون المستحقة للعامل بناءً على قرار المحكمة، وأخيراً الضرر الذي يلحق بالعامل من جراء إهمال العامل مما أدى إلى إتلاف الأداة أو ضياعها، كما يشمل الحالات التي يوجد فيها مبلغ. للتعويض. أو منتج مملوك لصاحب العمل.

يجب أن تحدد المبلغ المدفوع للموظف بحكم قضائي أو بموافقته، وإذا كان المبلغ المدفوع يمثل مخالفة من قبل الموظف، أو نتيجة لذلك، يجب على صاحب العمل اتخاذ إجراءات نظامية، ولفتت إلى وجود ذلك. الخسارة لإهماله، بما لا يجاوز المقدار. ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك، يجب أن يتم السداد في غضون 3 أشهر من تاريخ الدفع.

وبحسب الوزارة، يتم احتساب مكافأة نهاية الخدمة للموظفين الدائمين، بحيث يحق للعاملين في القطاع الخاص الحصول على تعويض نهاية العمل وفقًا للمعاشات وقانون المعاشات التقاعدية. يتم احتساب التأمين الاجتماعي الوطني، والعمال الأجانب الذين عملوا بدوام كامل وعملوا لأكثر من عام، على أساس راتبهم الأساسي ويحق لهم الحصول على استحقاقات نهاية الخدمة عند نهاية الخدمة. هنا، يتقاضى 21 يومًا من الأجر عن كل سنة من سنوات عمله الخمس الأولى، و 30 يومًا من الأجر كل عام بعد ذلك.

يحق للعامل الأجنبي أيضًا الحصول على جزء من أجر السنة بما يتناسب مع المبلغ الذي ينفقه على عمله فقط إذا أكمل سنة واحدة من العمل المستمر.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta