محمد بن راشد يدشن مجلس دبي للإعلام وَيلقي كلمة هامة للمواطنين

0

خطوة جديدة وهامة من محمد بن راشد نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة ، نحو مجلس دبي للإعلام والذي دشنة رسمياً صباح اليوم في خطوة تعزيزة من أجل دعم ذلك القطاع في الإمارات.

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة، القانون رقم 2. تطوير استراتيجيات إعلامية محلية وإقليمية ودولية فعالة واستراتيجية إعلامية مركزية رائدة على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، مما يعزز مكانة دبي في الإعلام.

بصفته حاكمًا لدبي، أصدر أيضًا مرسوماً بتعيين الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيسًا لمجلس دبي للإعلام.

وقال الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بحسب موقعه الرسمي، إن مجلس دبي للإعلام سيعمل مع منظومة الإعلام الإماراتي في ضوء الأهداف التي حددها قانون التأسيس، وأكدت أنني أتطلع إلى ذلك. الترويج لوسائل الإعلام الشهيرة والمحتوى المطبوع والمسموع والمرئي والإلكتروني يتم دمج المجتمع الإماراتي الدولي يوميًا بإنجازات نوعية في مجموعة متنوعة من المجالات وتطوير وسائل الإعلام في دبي بما يتماشى مع اتجاهات النمو… تلبية الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، خليفة دبي ورئيس المجلس التنفيذي، هو قرار المجلس رقم.

وطالب أعضاء مجلس دبي للإعلام بالعمل على تحقيق أفضل النتائج المرجوة في أسرع وقت، وفق الأهداف التي نص عليها القانون، والمشاركة في عرض الأفكار والرؤى الجديدة التي سيساهم فيها المجلس. وأكد. إنشائها. إعلام دبي المصنف عالميًا من خلال التعاون الوثيق مع جميع أصحاب المصلحة، مع مراعاة متطلبات التنمية. وهي تتبنى أحدث التقنيات وتقود عملية التحديث دبي ميديا.

وقالت موناغانم المري، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس دبي للإعلام، إن القانون حدد بعض الأهداف الرئيسية للمجلس، بما في ذلك تطوير أنظمة لقياس فعالية القنوات والمحتوى الإعلامي ومراقبة أدائها، وشرحت أنه تم تحديده. استراتيجية إعلامية لضمان النجاح وتعزيز التنافسية الإعلامية لدبي بما يدعم التأثيرات الإقليمية والدولية الإيجابية ويدعم التخطيط الوطني. دعم وتدريب المدراء التنفيذيين الإعلاميين الإماراتيين.

وقال إنه وفقا لرؤية الشيخ محمد بن راشد فإن اعتماد قانون إنشاء مجلس دبي للإعلام يتضمن أهدافه والمهام التي يتم تشكيلها للمجلس ودبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أنه يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية العامة… آل مكتوم ورغبته المستمرة في جعل وسائل الإعلام متعاونًا حقيقيًا في نهضة الأمة المتحضرة بالكامل. وندعم بقوة إنجازات دبي المستمرة في مختلف المجالات، مؤكدين على مكانة دبي العالمية وتحقيق الهدف النهائي المتمثل في جعل دبي الأفضل في العالم في الحياة والعمل والاستثمار والزيارات…

وينص القانون على ضم “المكتب الإعلامي لحكومة دبي” إلى المجلس اعتباراً من تاريخ نفاذ هذا القانون.
وتحتفظ الشركات التابعة لها، ومؤسسة دبي للإعلام، بشخصيتها الاعتبارية وفقاً للقانون الذي بموجبه تؤسس الشركة التابعة أعمالها أو تنظم أعمالها، وتحت الإشراف الاقتصادي والاستراتيجي للمجلس، الالتزامات والصلاحيات التي يخولها هذا القانون. مع مراعاة ذلك ممارسه الرياضه. على أن تتفق هذه المهام والصلاحيات مع صلاحيات المجلس.

ينص القانون رقم 2022 (5) على أن مجلس دبي للإعلام سيكون الوكالة التي تتعامل مع قطاع الإعلام في إمارة وإمارة دبي، وهو الممثل الوحيد للإمارة وحكوماتها المحلية أمام الحكومة الاتحادية والمحلية. عمل. منظمة إقليمية ودولية في جميع القضايا المتعلقة بوسائل الإعلام، وتتولى المهام والصلاحيات لتحقيق الأهداف التالية: رؤية وإطار عمل استراتيجي للتخطيط الاستراتيجي الإعلامي بما يتماشى مع الخطة الإستراتيجية لدولة الإمارات والإشراف على تنفيذها وللوكالات الإعلامية التي توظف الكل للعمل في الإمارات والإشراف على المجلس.

وضع مؤشرات أداء محددة للمؤسسات الإعلامية لتعزيز قدرتها التنافسية محليًا ومحليًا وعالميًا، وتحديد الأهداف والمبادرات والمشاريع والبرامج الاستراتيجية المتعلقة بعمل مجلس الإدارة وأنشطة الجهات ذات الصلة، واعتماد البحوث والتوصيات.

كما يقيم مجلس دبي للإعلام شراكات، وينظر في رسوم الخدمات والبدلات التي تقدمها الهيئات التابعة له، ويرفع التوصيات ذات الصلة إلى الجهات المختصة لإقامة علاقات استراتيجية مع وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية، وأنا مهتم بتعزيز هذه العلاقات. تبنت الإمارة برامج ومشاريع ومبادرات إعلامية تهدف إلى تعزيز سمعة المجلس بالتعاون مع الجهات المختصة.

كما يعتمد مجلس دبي للإعلام مؤشرات أداء لقياس درجة الالتزام بتنفيذ السياسات العامة والخطط الإستراتيجية المتعلقة بقطاع الإعلام واتخاذ القرارات اللازمة في هذا الشأن، والجهات الاتحادية ذات العلاقة. المسؤول عن التنسيق والتنسيق مع السلطات المحلية. الاستثمار أو المشاركة أو التبرع أو الاستثمار أو المشاركة أو التبرع بأسهم أو أسهم الشركات أو المؤسسات العاملة في الأنشطة الإعلامية، وتوفير كافة المعلومات والبيانات والإحصائيات المفيدة لتطوير قطاع الإعلام في الإمارة وتأسيس الأعمال. بمفرده أو مع غيره في تحقيق أهدافه محلياً ودولياً وفقاً للقوانين المعمول بها في طيران الإمارات للاندماج أو الشراء أو الدعم.

يشترط القانون على جميع الجهات الحكومية والوكالات الإعلامية والجهات الأخرى العاملة في مجال الإعلام في الإمارة، وبالتعاون الكامل مع المجلس والجهات المختصة، طلب جميع الوثائق والبيانات والمعلومات والإحصاءات والإلزامية لتقديم البحوث. من الضروري أن يحقق المجلس أغراضه وأن يقوم بالمهام الموكلة إليه بموجب هذا القانون والقرارات الصادرة بموجبه والقوانين النافذة في الإمارة.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta