الإمارات : تعرف على أهم القرارات وَعوامل الحياة الكريمة والعمل الآمن لجميع العمالة الوافدة والعمال

0

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بعدة عوامل ، وذلك من أجل الحفاظ على حياة كريمة والعمل بأمان في الأرض، من حيث القانون ونوعية الحياة حيُث سوف نتكلم اليوم عن أهم القرارات الجديدة وَعوامل الحياة الكريمة والعمل الآمن لجميع العمالة الوافدة والوافدين والمسافرين من جميع الجنسيات الي دولة الإمارات.

6.6 مليون مغترب في الإمارات العربية المتحدة قاموا بتحسين نوعية الحياة، وحياة العمل، وفرص الاستثمار والادخار، وتحسين الدخل. يعتبر العديد من العمال الأجانب في الإمارات العربية المتحدة أن نوعية حياتهم أفضل بشكل عام من بلدهم الأصلي.

قوانين العمل في الإمارات 2022

وفيما يتعلق بأهم قوانين الإمارات التي تحمي حقوق العمال وتضمن لهم حياة كريمة، فقد تبنت دولة الإمارات قانون العمل في شكل عقد وافقت عليه وزارة العمل وفقاً لقانون وزارة العمل رقم 764. في عام 2015، سيحتاج أصحاب العمل إلى توقيع الوظائف إلكترونيًا. ثم يرسلها إلكترونيًا إلى عامل في بلده أو وكالة التوظيف ذات الصلة حتى يتمكن العامل من تأكيد موافقته والتعبير عنها.

يجب أن تكون الوظائف باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى لغة ثالثة يمكن للعمال فهمها. يأتي مع ملحق متاح على موقع المقاطعة ويحتوي على تفاصيل أحكام قانون لوائح علاقات العمل.

ينطبق نفس الإجراء عندما يكون العامل في الإمارات، لذلك يجب على العامل التوقيع على الوظيفة قبل أن يتمكن صاحب العمل من التقدم للحصول على الموافقة المبدئية لاستخدام العامل.

دولة الإمارات العربية المتحدة هي الحل الذي يسمح للعمال بالانتقال من صاحب عمل إلى آخر وتثقيف وإبلاغ العمال وأصحاب العمل بحقوقهم ومسؤولياتهم، وقد وقعنا الاتفاقية الأساسية لمنظمة العمل الدولية بشأن حقوق العمال في عدة مجالات، بما في ذلك تنفيذ الحزم… ولهذه الغاية، قامت الوزارة بترجمة معظم القوانين والتشريعات والقرارات الوزارية المنظمة لعلاقات العمل إلى عدة لغات من أجل الوصول إلى جميع قطاعات المجتمع.

تطلب دولة الإمارات العربية المتحدة من جميع الشركات المسجلة لدى وزارة العمل دفع أجور الموظفين كاملة بحلول تاريخ الاستحقاق من خلال نظام الرواتب.

كما تطالب الإمارات العربية المتحدة أصحاب العمل بتنفيذ نظام جديد لتأمين العمل لحماية مصالح وحقوق القطاع الخاص والعاملين في الخدمة المنزلية.

تحظر دولة الإمارات العربية المتحدة تشغيل الرجال والنساء الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة.

تأشيرات جديدة للعمال في الإمارات 2022 وقوانين ميسرة

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة قانوناً اتحادياً بشأن العمالة المنزلية. يؤسس هذا لمبدأ الموافقة المستنيرة ويمكّن عمال الدعم من أن يكونوا على دراية بشروط العقد، وطبيعة العمل، ومكان العمل، والأجور، والراحة اليومية والأسبوعية. موعد محدد بأمر رئاسي. يشترط القانون على العمال القيام بذلك قبل وصولهم إلى مكان إقامتهم ومغادرتهم.

كما استضاف حوار أبو ظبي (ADD) وعمل عن كثب مع دول توريد العمالة لمعالجة القضايا المحددة التي يواجهها العمال الأجانب من الدول الآسيوية في دول الخليج.

احتلت الإمارات هذا العام المرتبة الأولى عالمياً في العديد من المؤشرات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، من الاستجابة إلى التعافي الصحي والاقتصادي والاجتماعي.

بالإضافة إلى ذلك، في يوليو من العام الماضي، صنفت بلومبرج الإمارات على أنها أكثر الدول تلقيحًا في العالم لفيروسات كورونا، بتغطية تجاوزت 77٪، وفقًا لمؤشر وكالة تتبع اللقاحات.

وفقًا لتقرير صدر في يونيو الماضي، تفوقت الإمارات العربية المتحدة على العالم في مؤشر التحصين، حيث سجلت 10 مؤشرات للقدرة التنافسية العالمية في قطاع الصحة وحماية السكان أعلى بكثير مما كانت عليه في عام 2019. أسفلها.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت الإمارات العربية المتحدة أنها ستقدم تأشيرتين جديدتين، واحدة للعاملين لحسابهم الخاص والأخرى للعاملين الماليين والمؤهلين، لجذب واستبقاء الأجانب ذوي المهارات المناسبة.

في العام الماضي، وسعت دولة الإمارات العربية المتحدة نظام التأشيرات الذهبية للسماح لمدة 10 سنوات من الإقامة لتشمل المزيد من الفئات. وقالت دبي إن الخطوة ستعزز النمو الاقتصادي للإمارة إلى واحد بالمئة.

وفقًا لمسح جديد نشره HSBC يوم الثلاثاء، تعد الإمارات العربية المتحدة واحدة من أفضل خمسة أماكن للعيش والعمل في العالم.

مسح HSBC للمغتربين، الذي تم إجراؤه في منتصف أكتوبر، هو أحدث إصدار لمسح بنكي طويل الأجل لأكثر من 20000 أجنبي.

إنه يهدف إلى استكشاف حياة أولئك الذين انتقلوا إلى الخارج، وسوف يلقي نظرة فاحصة على شكل المغتربين.

في آخر تحديث للمسح، أعرب غالبية المغتربين الإماراتيين، أو 82٪، عن تفاؤلهم بأن حياتهم ستكون أكثر استقرارًا وطبيعية في الأشهر الـ 12 المقبلة، على الرغم من الوباء العالمي. هذه النسبة أعلى بكثير من المتوسط ​​العالمي… 35٪.

يتوقع أكثر من نصف سكان الإمارات (53٪) زيادة في الدخل، ويتوقع 57٪ بيئة سوق عمل أكثر توازناً.

قال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBCUAE ورئيس الخدمات الدولية، إن تركيز دولة الإمارات العربية المتحدة على الابتكار والبنية التحتية وجودة الحياة والتنوع والشمول جعلها وجهة مفضلة للشركات والمهنيين.

وأضاف: “حقيقة أن الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل خمسة أماكن للعيش والعمل في العالم أمر مثير ويؤكد الإمكانات الكبيرة لدفع اقتصاد البلاد”…

عندما سُئلوا عن دوافعهم للانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة، قال 56٪ من الأجانب أنهم يريدون زيادة دخلهم وقال 49٪ إنهم يريدون رفع سلم حياتهم المهنية.

ما يقرب من نصفهم (43٪) يقولون أن جودة الحياة هي السبب الرئيسي لاختيار العيش في الإمارات العربية المتحدة.

وقال أيضًا إن نوعية الحياة المعروضة في الإمارات ستسمح للوافدين بالبقاء لفترة أطول مما كان مخططًا له في الأصل.

كما أكد غالبية المغتربين الإماراتيين (86٪) أن نوعية حياتهم كانت أفضل بشكل عام من بلدهم الأصلي، حيث أكد حوالي 6 من كل 10 مغتربين لهذا السبب.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta