المفوضية الأوروبية تدرس وضع سقف لجميع أسعار الغاز وَتكشف عن تفاصيل الخطة

0

يفكر الاتحاد الأوروبي في الحد من سعر الغاز الطبيعي لتجنب ارتفاع التكاليف بالنسبة للشركات والمستهلكين إذا زادت روسيا، أكبر مورد في المنطقة، من تدفق الغاز أو خفضته بشكل كبير.

وفي سياق أقتصادي متصل فتعمل المفوضية الأوروبية على تطوير إجراءات للتدخل في سوق الطاقة كجزء من سلسلة من الإجراءات لاستبدال واردات روسيا من الغاز بعد غزو أوكرانيا.

وفي ذلك الصدد تستشهد بلومبرج بمسودة وثيقة اللجنة للاتفاق على المبادئ المشتركة للمفوضية للتحضير لتخفيضات أوسع نطاقًا وحالات طوارئ إقليمية لأن سوق الغاز لم يعد قادرًا على تلبية العرض والطلب، وهي خطة للتوصية.

المخاوف بشأن إمدادات الغاز تلقي بظلالها على سوق الطاقة الأوروبية حيث تنتقم موسكو من عقوبات الاتحاد الأوروبي بفرض قيود على أنشطة بعض شركات الغاز في المنطقة. كما كان عدم اليقين بشأن كيفية دفع المستوردين الأوروبيين مقابل الغاز الروسي مصدر قلق لأسابيع، خاصة أنهم يحاولون تجنب انتهاك العقوبات.

في مسودة اللجنة، يجب أن يقتصر تحديد أعلى سعر في حالة الطوارئ على فترة زمنية، ويجب استخدام سعر السوق لأطول فترة ممكنة، ويجب تغيير الاتفاقية المقترحة في المستند قبل تحديد موعدها التبني 18 مايو.

وأضاف المستند: وأضاف: “أحد الاحتمالات هو وضع حد أقصى لسعر تبادل الغاز في أوروبا للحد من ارتفاع الأسعار في أسوأ السيناريوهات والارتباك، ولكن يمكن تحديد سقف السعر هذا بعدة طرق.” بالنسبة لنقل الغاز الطبيعي “. “إذا تحملت الحكومة فجوة الأسعار، فإن هذا النوع من التدخل يمكن أن يتطلب تمويلًا عامًا مفرطًا.”

كما تعتزم المفوضية إعطاء الضوء الأخضر للإجراءات قصيرة المدى لحماية المستهلكين والشركات من ارتفاع أسعار الطاقة.

كذلك ايضاً السماح للحكومة بتوسيع القيود المفروضة على أسعار التجزئة للغاز الطبيعي.

دعم السيولة الطارئ لمتداولي السلع الذين يتعين عليهم إغلاق مراكز الهامش المفتوحة نتيجة لتقلبات السوق الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعديل القيود التي تنطبق على التقلبات قصيرة الأجل في قواعد التداول من الداخل في بورصة الغاز الأوروبية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta