مصر تجري محادثات مع الهند بخصوص إعفائها من حظر تصدير القمح

0

قال أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي في مصر، إن مصر تجري محادثات مع السلطات الهندية للحصول على إعفاء من قرار الهند حظر صادرات القمح.

وقال العطار لمراسل جريدة اليوم الأول إن المحادثات بين القاهرة ونيودلهي جارية على أعلى مستوى ويمكن أن تكون مصر جزءا من الاستثناء من القرار مع استمرار السفير المصري في نيودلهي، مضيفا أن هناك اتصالا نموذجيا.

حظرت الهند صادرات القمح يوم السبت بعد فترة وجيزة من قولها إنها تستهدف شحنات قياسية هذا العام حيث خفضت عاصفة ثلجية قوية الإنتاج ودفعت الأسعار المحلية إلى مستويات قياسية.

وقالت الحكومة إنها ستواصل السماح بتصدير القمح الذي تم بالفعل إصدار خطابات اعتماد بشأنه إلى الدول التي تطلب الإمداد “لتلبية احتياجات الأمن الغذائي”.

أعلنت وزارة الزراعة المصرية، في أبريل / نيسان، أن القاهرة وافقت على الهند كمصدر للقمح، حيث كانت تبحث عن بديل للسوق الذي أغلقه الغزو الروسي لأوكرانيا.

تعمل مصر على تنويع مصادرها وتجري محادثات مع فرنسا والأرجنتين والولايات المتحدة. وقال العطار اليوم إن مصر تدرس أيضا استيراد قمح من باكستان والمكسيك.

زار وفد من الحجر الزراعي بقيادة العطار الهند الأسبوع الماضي لتفقد أول شحنة قمح هندية يشتريها القطاع الخاص المصري إلى مصر.

وبحسب العطار، تم بالفعل تحميل أكثر من 45 ألف طن من 63 ألف طن على السفينة قبل إعلان حظر التصدير.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الزراعة، فإن الإرسالية اجتازت عملية التفتيش واحتوت العطار على أعلى مستويات البروتين مقارنة بالمصادر الأخرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta