الانتخابات الفرنسية 2022 التشريعية : حزب فرنسا الأبية يتحالف مع الخضر من أجل حسم النتيجة

0

الانتخابات الفرنسية 2022 التشريعية ، حيثُ توصل زعيم الحزب الفرنسي اليساري المتطرف جان لوك ميلينشون إلى اتفاق مع حزب الخضر البيئي مساء الإثنين بشأن الانتخابات التشريعية الفرنسية المقرر إجراؤها في 12 و 19 يونيو. تمكنا من الفوز بأغلبية مريحة في الانتخابات البرلمانية وتقاسم السلطة مع الرئيس إيمانويل ماكرون من الوسط.

حزب “فرنسا الأبية” تحت قيادة ميلنشون يتحالف مع “الخضر” من اجل خوض الانتخابات الفرنسية 2022 التشريعية

في خطوة لتوحيد مكانة فرنسا اليسارية، يتفق الحزب الفرنسي الفخور، بقيادة جان لوك ميلينشون، مع حزب حماية البيئة الرئيسي الخضر على الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في الدورة الأولى في ديسمبر، وأعلن أنها وصلت. يونيه.

الانتخابات الفرنسية 2022 التشريعية ، فقد أتاحت عطلة نهاية الأسبوع تحديد شروط الاتفاقية الخاصة بعلاقات أوروبا بين ميلينشون وأنصار البيئة، مع إمكانية وجود بعض القواعد الاقتصادية و “رفض” الميزانية حسب الحاجة.

ومن المتوقع أن يعزز الاتفاق آمال ميلينشون في الحصول على أغلبية مريحة في الانتخابات البرلمانية وتمكينه من تحقيق حصة في السلطة مع الرئيس الوسطي إيمانويل ماكرون. وفي حال فوزه بأكبر عدد من المقاعد في البرلمان، فإن “رئيس الوزراء يأتي من الكتلة الأكبر في البرلمان، جان لوك ميلينشون”، على النحو المنصوص عليه في اتفاق الحزبين.

كما بدأ حزبه الفرنسي الفخور محادثات ثنائية مع الأطراف الأخرى على اليسار للتوصل إلى اتفاق بشأن الانتخابات التشريعية.

 

وفي هذا السياق تتواصل المفاوضات بين “كبرياء فرنسا” والحزب الاشتراكي رغم حقيقة أنهما يواجهان معارضة داخلية قوية.

فاز مرنشون بنسبة 22٪ من الأصوات في الانتخابات الرئاسية في 10 أبريل، ليحل محل المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبان. وفازت مارين لوبان بنسبة 23.15٪ قبل أن تخسر أمام الرئيس ماكرون في الجولة الثانية يوم 24 أبريل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta