الرئيس المصري يوجه بـ 5 توصيات هامة لجذب الاستثمار بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

0

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوممع  رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبوري ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امتارات.

وقال المتحدث باسم رئيس الجمهورية السفير بسام راضي إن الاجتماع كان “بشأن القرار النهائي بشأن مشروع وطني في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجذب الاستثمار، ووجه الرئيس:

إنشاء شركة بإشعارات رقمية عبر منصة تم إنشاؤها لهذا الغرض في سياق إزالة جميع العقبات التي تواجه الشركات الناشئة ورواد الأعمال.
يسمح لك بفتح أعمال افتراضية دون التقيد بالحاجة إلى وجود مقر رئيسي فعلي لتوفير التكاليف وتعزيز هذه الأعمال.
تبسيط متطلبات إنشاء شركة بنفسك.
التوسع في إنشاء مناطق الاستثمار في التكنولوجيا الحرة وتوسيع الحوافز الضريبية للشركات الناشئة.
– تفعيل المكونات الإلكترونية يستورد قائمة بيضاء للشركات المهنية.

في مشروع وزارة الاتصالات المتعلق بمحور التنمية البشرية والبناء البشري ؛ يهدف الرئيس السيسي إلى توسيع نطاق منح مبادرة مصر الرقمية لخريجي الكليات الأوائل وتدريب الطلاب الموهوبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. مبادرة طفل مصر الرقمية.

قدم الدكتور أمورو تارات التطوير لإنشاء مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة ومركز تصميم الإلكترونيات الذي يضم الشركات المتخصصة في هذا المجال. كما اطلع الرئيس السيسي على أنشطة مصر الرقمية. المرحلة الأولى “إبداع”: الإشراف على استكمال المراحل المتبقية لولايات الجمهورية المختلفة.

واستعرض المتحدث مناصب تنفيذية للعديد من المشاريع المنفذة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث قام وزير الاتصالات بتعزيز محور التحول الرقمي وتعزيز المعلومات والبنية التحتية بما في ذلك مشاريع المجمعات العقارية الوطنية. لا تقوم فقط بتطوير مشاريع إدارة ممتلكات الدولة لتبسيط إدارتها.

كما تمت مراجعة جهود الحكومة لاستكمال الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وأظهر وزير الاتصالات أن الحكومة انتهت من رقمنة جميع الملفات الورقية في جميع الوزارات. هذا حوالي 150 مليون وثيقة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

eryaman escort
bayan çanta